pregnancy

.

.

3000 كلمة شائعة في الانجليزية


متعلمي اللغة الإنجليزية المستوى مابين المبتدئ والمتوسط غالبا يبحثون عن كلمات شائعة ومستخدمة بشكل يومي بل البعض منهم قام بشراء معاجم متعددة ومختلفة وأصبح لديه الآن أكثر من معجم  أو قائمة كلمات ولا يعرف كيف يبدأ وهل هي فعلا شائعة ومستخدمة؟
هنا أختصر لك الطريق وأضع بين يديك ملف PDF يتوفر فيه 3000 كلمة شائعة وآداة قوية للغاية. قائمة الكلمات هذه تساعد على التواصل بشكل فعال محادثة وكتابة؛ بمعنى فهم ٣٠٠٠ كلمة من هذه القائمة من الكلمات الشائعة تساعدك على الفهم والإستيعاب للغة بنسبة ٨٥٪  وستكون إنطلاقة قوية لديك دون أن تشعر بعد أن تنهي هذه المفردات الرائعة مع النطق الصحيح لها. 
قم بتحميل الرابط https://www.mediafire.com/?08wnwl321zma7u7
موقع يساعد على  معرفة النطق الصحيح للكلمات+  معرفة إستخدامها بالأمثلة ( مزود باللهجة الأمريكية + البريطانية)
هنا موقع لترجمة الكلمات والنصوص الى العربية ولكن الدقة نسبة ٧٠٪
مهم: لعمل خطة رائعة وفهم رموز في الملف w1-w2-w3 -s1-s2-s3 : 
١. رمز W تعني أن هذه الكلمات مهمة في  مهارة الكتابة فرمز W1 مابين أهم ألف كلمة مهمة في الكتابة ورمز W2 مابين 2000 كلمة و W3 مابين٣٠٠٠ كلمة
٢. رمز S تعني أن هذه الكلمات مهمة في  مهارة المحادثة فرمز S1 مابين  أهم ألف كلمة مهمة في المحادثة ورمز S2مابين 2000 كلمة و S3 مابين٣٠٠٠ كلمة
٣.  أبدأ بخمس كلمات يوميا وبعد شهر زدها ١٠ وهكذا كل شهر تزيد عليها .
٤.  تخصيص يوم كامل للمراجعة فقط لما سبق ولا يتم حفظ أي كلمة في هذا اليوم.
٥. خصص كراسة للكلمات وصنفها فمثلا الكلمات  التي تبدأ بحرف A تكون لها فقط  وهكذا.
٦.  في حال أنه يمكنك حفظ أكثر من خمس كلمات فالملف مقسم الى ١٥ صفحة وكل صفحة فيها ٤ رفوف فلو قسمت كل رف يوم هذا يعني أنك سوف تنهي الملف في شهرين إن شاء الله.
٧. شارك  بالكلمات وضع مسابقة مع الأصدقاء في تويتر والواتساب والإنستقرام  وغيره من الحسابات الإجتماعية وهذه الفائدة عائدة إليك بشكل كبير جدا.
٨. حاول أن تضع كل كلمة في قوقل الصور لأن الصور تساعد على حفظ الكلمة .
٩. أثناء دراسة الملف يجب  الإطلاع على المواقع الأخرى وقراءة المجلات والصحف ومشاهدة التلفار واليوتيوب حتماً ستمر عليك هذه المفردات .
سم بالله وتوكل على الله .

* اكاديمية ابو عمر
شكرا لتعليقك